11/12/2006

The things that calm me...

(أعوذ بالله من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء)
A'udhu billahi min jahdil balaa'i, wa darakish shaqaa'i, wa su'il qadaa'i, wa shamaatatil a'daa'i
I seek refuge with Allah, against any severe trial and bad misfortune, and adverse judgement and satire of the enemies.

(اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن ومن العجز والكسل ومن الجبن والبخل ومن المأثم والمغرم ومن غلبة الدين وقهر الرجال)
Allahumma inni a'udhu bika minal hammi wal hazani, wa minal 'ajzi wal kasali, wa minal jubni wal bukhli, wa minal ma'thami, wal maghrami wa min ghalabatid daini wa qahrir rijaali.
O Allah! I seek refuge with You against worry, sorrow, helplessness, laziness, cowardice, miserliness, sin and debt, and the burden of indebtedness and over powering of men.

(أعوذ بك اللهم من البرص والجنون والجذام ومن سيئ الأسقام)
A'udhu bika Allahumma minal barsi, wal junooni, wal judhaami, wa min sayyi'il asqaami
O Allah! I seek refuge with You against leprosy, black leprosy, madness and other foul diseases.

(اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة )
Allahumma inni as'alukal 'afwa wal `aafiyata fiddunya wal aakhirah.
O Allah! I seek from You forgiveness and security in both this world and the Hereafter.

(اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي)
Allahumma inni as'alukal `afwa wal `aafiyata, fee dinee wa dunyaaya, wa ahli wa maali.
O Allah! I seek from You forgiveness and health regarding my Faith, my world, my family and my possessions.

(اللهم استر عورتي وآمن روعاتي واحفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي)
Allahummastur `awraati, wa aamin raw`aati, wahfadhni min bayni yadayya wa min khalfi wa'an yameeni, wa'an shimaali, wa min fawqi, Wa a'udhu bi`adhamatika an ughtaala min tahti
O Allah! cover up my defects and save me from fear. Protect me from my right and from my left, and from above and from before me and from behind me. I seek refuge with You by Your Greatness lest I may be murdered from beneath me.

(اللهم اغفر لي خطيئتي وجهلي وإسرافي في أمري وما أنت أعلم به مني)
Allahummaghfir li khatee'ati wa jahli wa israafi fi amri wa ma Anta a'lamu bihi minni. O Allah! Forgive my lapses, ignorance and excess in trespasses which you know better than me.

(اللهم اغفر لي جدي وهزلي وخطئي وعمدي وكل ذلك عندي)
Allahummaghfir li jiddi wa hazli, wa khata'i wa `amdi, wa kullu dhalika `indi.
O Allah! Forgive my sins and bad wills, seriousness and jokes, lapses and all that with me.

(اللهم أغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت وما أنت أعلم به مني أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير)
Allahummaghfir li ma qaddamtu wama akhkhartu, wa ma asrartu wama a'lantu, wa ma Anta alamu bihi minni Antal Muqaaddimu wa Antal Mu'akhkhiru wa Anta 'ala kulli sha'in Qadeer
O Allah! Forgive me what I did earlier and what I did later. And what I did openly and what I did secretly which You know better than me. You Alone can make one progress or draw backward, and You alone have power over everything.

(اللهم إني أسألك الثبات في الأمر والعزيمة على الرشد وأسألك شكر نعمتك وحسن عبادتك وأسألك قلبا سليما ولسانا صادقا وأسألك من خير ما تعلم وأعوذ بك من شر ما تعلم وأستغفرك لما تعلم إنك أنت علام الغيوب)
Allahumma inni as'alukath thabaata fil'amri, wal azeemata alar rushdi, wa as'aluka shukra ni'matika wa- husna `ibaadatika, wa as'aluka qalban saleeman wa lisaanan saadiqan, wa as'aluka min khairi ma ta'lamu, wa a'udhu bika min sharri ma ta'lamu, wa astaghfiruka lima ta'lamu innaka allaamul ghuyoob.
O Allah! I seek from You firmness in all matters, and steadfastness on the right path. I seek from You strength to thank You for Your graces and to worship You properly. I seek from You a right guided heart, a truthful tongue. I seek from You the best which You know. I seek refuge with You against any such evils which You know. I seek forgiveness for the sins which You know. Verily, You know the Unseen.

(اللهم رب النبي محمد-عليه الصلاة والسلام-اغفر لي ذنبي واذهب غيظ قلبي وأعذني من مضلات الفتن ما أبقيتني)
Allahumma Rabban Nabiyi Muhammadin- alaihis salaatu was salaamu-ighfir li dhanbi wa adhhib ghaidha qalbi, wa a'idhni min mudhillatil fitani ma abqaitani
O Allah! Lord of the Messenger Muhammad صلى الله عليه وسلم Forgive my sins and cleanse my heart from anger and give me protection against misleading affliction as long as You want me to be alive.

(اللهم رب السماوات ورب الأرض ورب العرش العظيم ربنا ورب كل شيء فالق الحب والنوى منزل التوراة والإنجيل والقرآن أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته أنت الأول فليس قبلك شيء وأنت الآخر فليس بعدك شيء وأنت الظاهر فليس فوقك شيء وأنت الباطن فليس دونك شيء اقض عني الدين وأغنني من الفقر)

Allahumma Rabbas samaawaati wa Rabbal ardi wa Rabbal arshil adheemi, Rabbuna wa Rabbu kulli shai'in, faaliqul habbi wannawa, munzilut Tauraati wal Injeeli wal Qur'ani, a'udhu bika min sharri kulli shai'in Anta aakhidhun binaasiyatihi, Antal Awwalu falaisa qablaka shai'un, wa Antal Aakhiru falaisa ba'daka shai'un, wa Antadh Dhahiru falaisa fawqaka shai'un, wa Antal Ba'tinu falaisa doonaka shai'un, iqdi `annid daina wa aghnini minal faqri.
O Allah! Lord of the heavens and the earth and Lord of the Great Throne! O Lord of us and of everything. O You Who causes the seed grain and the fruit-stone to split and sprout. You sent down the Torah, the Gospel and the Qur'an. I seek refuge with You against the evil of everything whose forehead is held in Your Hands. You are the First; nothing precedes You. You are the Last; nothing succeeds You. You are the Most High, nothing is above You. You are the All-Aware of the secrets and whatever concealed, there is no one more aware than you Pay debts on my behalf and make me ipervious to destitution.

(اللهم أعط نفسي تقواها وزكها أنت خير من زكاها أنت وليها ومولاها)
Allahumma a'ti nafsi taqwaaha, wa zakkiha Anta khairu man zakkaaha, Anta Waliyuha wa Mawlaha.
O Allah! grant me Your fear and purify my soul as You are the Best Purifier. You Alone are its Protector and Guardian.

(اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل وأعوذ بك من عذاب القبر)
Allahumma inni a'udhu bika minal `ajzi, wal kasali, wa a'udhu bika min `adhaabil qabr
O Allah! I seek refuge with You against helplessness and laziness and I seek refuge with You against the penalty of the grave.

(اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت وإليك أنبت وبك خاصمت أعوذ بعزتك أن تضلني لا إله إلا أنت أنت الحي الذي لا يموت والجن والإنس يموتون)
Allaumma laka aslamtu, wa bika aamantu, wa `alaika tawakkaltu, wa ilaika anabtu, wa bika khasamtu, a'udhu bi `izzatika an tudillani, la ilaha illa Anta. Antal Hayyul ladhi la yamootu wal jinnu walinsu yamootoona.
O Allah! I became obedient for You and believed in You, reposed Faith in You, turned to You and fought by You. I seek refuge with Your honor lest You might not lead me. There is no true god other than You. You are the Ever-Alive. You never die while the jinn and the human beings die.

(اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع ومن قلب لا يخشع ومن نفس لا تشبع ومن دعوة لا يستجاب لها) Allahumma inni a'udhu bika min `ilmin la yanfa'u wa, min qalbin la yakhsha'u, wa min nafsin la tashba'u, wa min da'watin la yustajaabu laha.
O Allah! I seek refuge with You against such knowledge that does not profit and against such a heart which does not fear and against such a self which is never satiated and against such a supplication which is never answered.

(اللهم جنبني منكرات الأخلاق والأعمال والأهواء والأدواء)
Allahumma jannibni munkaraatil akhlaaqi wal a'maali wal ahwaa'i wal adwaa'i
O Allah! I seek Your protection from every evil conduct bad deeds, desires and diseases.

(اللهم ألهمني رشدي وأعذني من شر نفسي)
Allahumma alhimni rushdi, wa a'idhni min sharri nafsi.
O Allah! Convey to me guidance and save me against the evil of myself.

(اللهم اكفني بحلالك عن حرامك وأغنني بفضلك عمن سواك)
Allahumma akfini bihalaalika an haraamika, wa aghnini bifadlika `amman siwaaka O Allah. Provide me with lawful (Halal) livelihood, adequate to my needs instead of the unlawful (Haram) and make me suffice with Your graces needing nothing from anyone else.

(اللهم إني أسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى)
Allahumma inni as'alukal huda wattuqa, wal afaafa wal ghina.
O Allah! I seek from You guidance, piety, chastity and richness.

(اللهم إني أسألك الهدى والسداد)
Allahumma inni as'alukal huda was sadaad
O Allah! I seek from You guidance and well- being.

(اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم وأسألك من خير ما سألك منه عبدك ونبيك محمد وأعوذ بك من شر ما استعاذ منه عبدك ونبيك محمد )
Allahumma inni as'aluka minal khairi kullihi 'ajilihi wa aajilihi ma 'alimtu minhu wa ma lam a'lam, wa a'udhu bika minash-sharri kullihi `aajilihi wa aajilihi ma `alimtu minhu wa malam a'alam, wa as'aluka min khairi ma sa'alaka minhu abduka wa Nabiyyuka Muhammadunصلى الله عليه وسلم Wa a'udhu bika min sharri masta'adha minhu `abduka wa Nabiyyuka Muhammadun صلى الله عليه وسلم
O Allah! I seek from You every goodness; both the immediate and the latter and which I would know or would not know. I seek refuge with You against every evil, both the immediate, and the latter which I would know and which I would not know; I seek from You the best which had been sought by Your slave and Messenger Muhammad صلى الله عليه وسلم. And I seek refuge against the evil of all such things from which protection had been sought by Your slave and Messenger Muhammad صلى الله عليه وسلم.

(اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا)
Allahumma inni as'alukal jannata wa ma qarraba ilaiha min qawlin aw 'amal, wa a'udhu bika minan naar wa ma qarraba ilaiha min qawlin aw 'amal, wa as'aluka an taj`ala kulla qada'in qadaitahu li khairan
O Allah! I seek from You the Jannah (Paradise) and any such deed or word which may bring me closer to Jannah. I seek refuge from You from the Hell-fire and from any such deed or word which may bring me closer to the Hell-fire and I ask You to make good every fate You have ordained for me.

(لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحيي ويميت بيده الخير وهو على كل شيء قدير)
La ilaha illallahu wahdahu la shareeka lahu, lahul mulku wa lahul hamdu, yuhyee wa yumeetu biyadihil khair, wa Huwa `ala kulli shai'in Qadeer
There is no true god other than Allah. He is Alone, having no partner. To Him belongs the kingdom and all praise. He causes life and death. In His Hands is all goodness. And He has power over everything.

(سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم)
Subhanallahi wal hamdulillahi, wa la ilaha illallahu, wallahu Akbar, wa la hawla wa la quwwata illa billahil Aliyyil `Adheem.
Glory is to Allah and praise is for Allah. There is no true god other than Allah and Allah is All-Great. There is no power and strength except with Allah the All- Mighty, the All-Exalted.

(اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد)
Allahumma salli ala Muhammadin wa `ala aali Munammadin kama sallaita `ala ibraheema wa `ala aali Ibraheema innaka Hameedum Majeed, wa baarik `ala Muhammadin wa `ala aali Muhammadin kama baarakta `ala Ibraheema wa ala aali Ibraheema innaka Hameedum Majeed.
O Allah, bless Muhammad and the members of his family as You have blessed the members of the family of Ibrahim. Grant favors to Muhammad and the members of his family as You have granted favors to the members of the family of Ibrahim. You are indeed Praiseworthy and Glorious.

(ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار)
Rabbana aatina fiddunya hasanah wa fil aakhirati hasanah wa qina `adhaaban naar
O our Lord! Grant us the goodness in this world and the goodness in the Hereafter and save us from the torment of Fire.

2 Comments:

At 12/07/2007 5:49 pm , Anonymous Anonymous said...

Precisely what I was looking for!
Jazak Allah!

[http://sheepoo.wordpress.com]

 
At 7/13/2011 5:31 am , Blogger davezi said...

Jazakallah brother ! You have covered all basic and important duas for our life.

 

Post a Comment

<< Home